الأنشطة العلمية

1. المشاركة بورقة علمية في الملتقى العلمي الثاني “تجويد مخرجات الدراسات العليا وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة والأمن الشامل “، والذي نظمته كلية الدراسات العليا في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 1ــ3/1/1435هـ . وكان عنوان الورقة : ” دور المشرف الأكاديمي في تجويد الرسائل والأطروحات وتوظيفها لخدمة الباحثين وأصحاب القرار”.

 

2. قبول بحث للنشر في مجلة ( دراسات ) في الجامعة الأردنية بعنوان: (مسالك التمكين في السياسة الشرعيّة”الموازنة في المصالح والمفاسد” ).

 

3. قبول بحث للنشر في المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بعنوان: (السياسة الشرعية وأهميتها في تحقيق الأمن المجتمعي).

 

4. عضو في لجنة هيكلة كلية الدراسات العليا لإعداد تصوّر عام عن كليّة العدالة الجنائية.

 

5. عضو في لجنة مقابلة المتقدمين لبرنامج الدكتوراه للعام القادم.

 

6. مراجعة وتدقيق كتاب “سياسة الإسلام في الوقاية من الجريمة” تأليف أ. د. جلال الدين محمد صالح ، منشور في مكتبة الاقتصاد والقانون – الرياض.

 

7. حضور الورشة التي عقدتها إدارة الجودة في الجامعة بشأن أساليب التدريس المعاصرة (الفصل الأول من العام الجامعي 1434/1435هـ).

 

8. تدريب العاملات في السجون في المملكة العربية السعودية (نظام الإجراءات الجزائية للتعامل مع الموقوفات) 1434هـ/2012م.

 

9. المشاركة في وقائع الملتقى العلمي وعنوانه: (الجرائم المستحدثة في ظل المتغيرات والتحولات الإقليمية والدولية )، والذي تنظمه كلية العلوم الاستراتيجية في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 7 ــ 9/11/1435هـ الموافق 2 ــ 4/9/2014م. بحث بعنوان:
” السبل التشريعية والقضائية لمواجهة الجرائم المستحدثة -جريمة غسل الأموال نموذجاً